دوره 29، شماره 1 - ( 1443 )                   جلد 29 شماره 1 صفحات 26-1 | برگشت به فهرست نسخه ها

XML English Abstract Print


Download citation:
BibTeX | RIS | EndNote | Medlars | ProCite | Reference Manager | RefWorks
Send citation to:

Mahmoudi S, Aghamoosa R, Naami A, Nasrallahniya M. The Impact of Lean Leadership on Customer Relationship Management with the Mediating Role of Entrepreneurial Leadership. AIJH 2022; 29 (1) :1-26
URL: http://aijh.modares.ac.ir/article-31-48079-fa.html
محمودی صمد، آقا موسی رضا، نعامی عبدالله، نصراله نیا محمد. تأثیر القیاده الرشیقه علی إداره التواصل مع العملاء بالاعتماد علی الدور الوسیط للقیاده الریادیه. دراسات فی العلوم الانسانیه. 1443; 29 (1) :1-26

URL: http://aijh.modares.ac.ir/article-31-48079-fa.html


1- جامعه آزاد الإسلامیه، قسم طهران جنوب
2- تخصص الإداره التجاریه، جامعه آزاد الإسلامیه، قسم طهران جنوب ، rezaaghamoosa@yahoo.com
3- تخصص الإداره التجاریه، جامعه آزاد الإسلامیه، قسم طهران جنوب
چکیده:   (2304 مشاهده)
إنّ تنمیه المهارات القیادیه باتت ضروره من أجل تکوین استراتیجیه ریادیه لتحقیق التنافس فی البیئات المعقده وضمان النجاح فی الأعمال الاقتصادیه والتجاریه. ویعزز  القاده الناجحون قدرات أتباعهم فی سبیل تحقیق أهداف المجموعه التی یدیرونها. من جانب آخر وبعد تطویر وتغییر المفاهیم المتعلقه بالتسویق، تغیرت تبعاً لذلک رؤی المؤسسات إزاء العملاء والمستهلکین من أجل خلق علاقات مستدامه، وأصبحت الأسواق التنافسیه الحالیه تتطلب صناعات وخدمات بإمکانها التغلب علی التحدیات التی تواجهها هذه المؤسسات وأن تقدم خدماتها ومنتجاتها دون تکالیف باهضه. بعد مراجعه الدراسات السابقه وخلفیه البحث تبین وجود شح فی الدراسات حول هذا الموضوع لاسیما عندما یکون الدور الوسیط فی الدراسات هو موضوع القیاده الریادیه. إنّ الدراسه الحالیه من حیث الهدف والغایه هی دراسه توظیفیه ومن حیث الطبیعه والمنهج هی دراسه وصفیه- ترابطیه. فی تحلیل بیانات اختبار کولموغوروف-سمیرنوف، أظهرت النتائج بأنّ توزیع البیانات لم یکن طبیعیاً، وعلی هذا الأساس، تم استخدام تقنیه Smart Pls[1] لتحلیل البیانات ودراستها. وقد لجأنا إلی أسلوب بی ال اس (PLS) للتوفیق وتقییم صدق نماذج المعادلات الهیکلیه التی تغطی ثلاثه أقسام وهی: ملائمه نماذج القیاس، وملائمه نموذج الهیکل وملائمه النموذج الکلی. دلت النتائج علی أنّ النموذج المفهومی یتمتع بنسبه مناسبه من الملائمه الإحصائیه. کما ومن أجل دراسه فرضیات البحث استخدمنا معامل الحرکه ومقدار إحصاء T، وقد تم التأکد من صحتها جمیعاً. وأظهرت النتائج أن ّاستخدام القیاده الرشیقه تتطلب تواصلاً مع العملاء والمستهلکین، ومن جانب آخر فإنّ وجود قیاده بمعنویات ریادیه من شأنها التأثیر فی النظام الحدیث للمؤسسه، وفی النهایه خلق تواصل بنّاء مع المستهلکین.

 
 
متن کامل [PDF 826 kb]   (3103 دریافت)    
نوع مقاله: مقالات علمی پژوهشی | موضوع مقاله: هنر و علوم انسانی (عمومی)
دریافت: 1399/9/24 | پذیرش: 1399/10/23 | انتشار: 1400/12/19

ارسال نظر درباره این مقاله : نام کاربری یا پست الکترونیک شما:
CAPTCHA

ارسال پیام به نویسنده مسئول


بازنشر اطلاعات
Creative Commons License این مقاله تحت شرایط Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License قابل بازنشر است.