1- دانشگاه آزاد اسلامی واحد قزوین
2- دانشگاه فرهنگیان، مدیریت آموزشی، تهران، ایران ، hosseinirasul@cfu.ac.ir
3- دانشگاه آزاد اسلامی، واحد قزوین، گروه مدیریت صنعتی، قزوین،ایران
چکیده: (3696 مشاهده)
أهداف البحث: یسعی البحث الراهن إلی تقدیم نموذج تعلیمی لخلق رؤیه إبداعیه فی توفیر فرص العمل لدی موظفی مصرف تجارت. ونظراً إلی أن تعلیم ریاده الأعمال یؤدی إلی خلق نوع من الإدارک الإیجابی إزاء توفیر فرص العمل نظیر رؤیه الأفراد وفهمهم لهذه القضیه، فإن البحث فی صدد تعزیز وخلق رؤیه إبداعیه عند موظفی المصارف من خلال تقدیم هذا النموذج المقترح. مناهج البحث: اعتمد البحث الحالی علی الاتجاه الکیفی من نوع النظریه المتجذره عبر تقنیه أخذ العینات الهادفه وجمع البیانات من 18 خبیرا من الخبراء الناشطین فی مصارف تجارت، وکذلک خبراء مجال التعلیم والموارد الإنسانیه فی البنوک. کما تم تحلیل بیانات البحث بالاستفاده من أداه المقابله فی ثلاث مراحل عبر طریقه الکودات السائده فی اتجاه شتراوس وکوربن. نتائج البحث: تمخض عن نتائج البحث نموذج یکشف إمکانیه تطویر وتعزیر الرؤیه الإبداعیه فی خلق فرص العمل لدی الموظفین، ویترتب علیه مزید من الإبداع وإحداث تغییرات فی الخدمات الحالیه وتوفیر المهارات الوظیفیه والوصول إلی أسواق جدیده وکذلک استثمار الفرص الحالیه لدی البنوک وذلک شریطه تنفیذ المعاییر اللازمه فی هذا المجال وتوظیف محتوی خاص وإجراء استراتیجیات التعلیم بجانب الاستراتیجیات التنفیذیه. إن المشارکه النظریه الرئیسیه فی هذا البحث هی عباره عن معرفه الاستراتیجیات التعلیمیه – التنفیذیه والتی تؤدی فی قطاع البنوک إلی خلق وتعزیز الرؤیه الإبداعیه لدی الموظفین.
نوع مقاله:
مقالات علمی پژوهشی |
موضوع مقاله:
هنر و علوم انسانی (عمومی) دریافت: 1398/9/14 | پذیرش: 1398/11/1 | انتشار: 1399/2/11