دوره 29، شماره 2 - ( 1443 )                   جلد 29 شماره 2 صفحات 209-191 | برگشت به فهرست نسخه ها

XML English Abstract Print


Download citation:
BibTeX | RIS | EndNote | Medlars | ProCite | Reference Manager | RefWorks
Send citation to:

Mortazavi S S, Hoseini S R, Badizadehe A. The Impact of Online Social Resources on the Entrepreneurial Learning of Electronic Universities Students. AIJH 2022; 29 (2) :191-209
URL: http://aijh.modares.ac.ir/article-31-45960-fa.html
مرتضوی سمیرا السادات، حسینی سید رسول، بدیع زاده علی. تأثیر وسائل التواصل الاجتماعی علی تعلیم ریاده الأعمال لدی طلبه الجامعات الإلکترونیه. دراسات فی العلوم الانسانیه. 1443; 29 (2) :191-209

URL: http://aijh.modares.ac.ir/article-31-45960-fa.html


1- تخصص ریاده الأعمال، جامعه آزاد الإسلامیه، فرع قزوین، قسم ریاده الأعمال، قزوین، إیران
2- فی جامعه فرهنگیان ، الإداره التعلیمیه، طهران، إیران ، hosseinirasul@cfu.ac.ir
3- فی جامعه آزاد الإسلامیه، قسم الإداره الصناعیه، قزوین، إیران
چکیده:   (1930 مشاهده)
إنّ تعلیم ریاده الأعمال باعتباره أحد أهم المهارات التعلیمیه لدی طلبه الفروع الجامعیه المختلفه یحتاج إلی دراسه دقیقه فی بیئات التعلیم الإلکترونی؛ لأن بیئه العالم الافتراضی فی أنظمه التعلیم الإلکترونی بإمکانها توفیر فرص لتعلیم ریاده الأعمال عبر الإنترنت. تناقش الدراسه الحالیه تأثیر الشبکات الاجتماعیه عبر الإنترنت علی اکتساب المعرفه وبالتالی تحسین تعلم ریاده الأعمال بین طلاب الجامعات الإلکترونیه. إنّ البحث الراهن من حیث الغایه والهدف الذی یسعی لتحقیقه یصنف ضمن البحوث التوظیفیه، ومن حیث جمع البیانات فهو بحث توصیفی – ترابطی. تم جمع البیانات باستخدام استبیان من إعداد الباحثین بطریقه أخذ العینات العشوائیه البسیطه وأجری تحلیل البیانات باستخدام نهج نمذجه المعادله الهیکلیه. کانت معامل ألفای کرونباخ لکل هیکل من هیاکل البحث  أکثر من 7/. ومقدار متوسط التباین المستخرج أکثر من 5/.، وبالتالی تم التأکد من صحه وموثوقیه هذه الهیاکل. تشیر النتائج إلی وجود علاقه إیجابیه وداله بین شبکات التواصل الاجتماعی واکتساب المعرفه وکذلک بین اکتساب المعرفه وتعلم ریاده الأعمال، وهو ما یؤید فرضیه هذا البحث  والتی تنص علی أنّ الشبکات الاجتماعیه تؤثر علی اکتساب المعرفه وأدائها فی توظیف المعرفه فی تعلم ریاده الأعمال لدی الطلاب. من خلال الاعتماد علی ظهور التکنولوجیا القائمه علی الإنترنت تستطیع هذه الدراسه أن تساهم فی شرح عملیه تأثیر الشبکات الاجتماعیه عبر الإنترنت علی تعزیز فعالیه  تعلم ریاده للطلاب الشباب فی بیئات اجتماعیه متعدده.
متن کامل [PDF 917 kb]   (837 دریافت)    
نوع مقاله: مقالات علمی پژوهشی | موضوع مقاله: هنر و علوم انسانی (عمومی)
دریافت: 1399/6/25 | پذیرش: 1399/8/8 | انتشار: 1401/4/6

ارسال نظر درباره این مقاله : نام کاربری یا پست الکترونیک شما:
CAPTCHA

ارسال پیام به نویسنده مسئول


بازنشر اطلاعات
Creative Commons License این مقاله تحت شرایط Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License قابل بازنشر است.