دوره 22، شماره 2 - ( 1437 )                   جلد 22 شماره 2 صفحات 52-33 | برگشت به فهرست نسخه ها

XML English Abstract Print


Download citation:
BibTeX | RIS | EndNote | Medlars | ProCite | Reference Manager | RefWorks
Send citation to:

kiani M, mermohammadi M, sadeghzadeh A, bagheri nodoust K. Exploring the Islamic Model of Spiritual Education for Children (S4C). AIJH 2016; 22 (2) :33-52
URL: http://aijh.modares.ac.ir/article-31-7074-fa.html
کیانی معصومه، مهرمحمدی محمود، صادق‌زاده علی‌رضا، نوذری محمود، باقری نوع پرست خسرو. عرض النموذج الإسلامی فی التربیه الروحیه للأطفال. دراسات فی العلوم الانسانیه. 1437; 22 (2) :33-52

URL: http://aijh.modares.ac.ir/article-31-7074-fa.html


1- دانشگاه تربیت مدرس
2- پژوهشگاه حوزه و دانشگاه
3- دانشگاه تهران
چکیده:   (8408 مشاهده)
علی الرغم من أن "التربیه الروحیه لدی الأطفال" أخذت تنمو کفرع علمی فی الجامعات، إلا أنها لم تحظ بالاهتمام فی النظام التربوی للجمهوریه الإسلامیه الإیرانیه. إثر ذلک وبسبب عدم توافر النماذج والنظریات العلمیه بالنسبه إلی النشأه الروحیه لدی الأطفال فی مجال التربیه، فسحت المجال لنشر بعض النظریات التربویه فی النموّ والتی لا تشتمل علی البُعد الروحی للأطفال. فمن هنا نجد من الضروری القیام بملء الفراغات فی مجال التنظیر التربوی. ویحاول البحث الحصول علی نموذج إسلامی فی مجال تربیه الأطفال الروحیه علی أساس فلسفه التربیه للجمهوریه الإسلامیه الایرانیه بما تحتوی علی أبعاد وجودیه ومعرفیه وقیمیه وإنسانیه. ویظهر من هذا النموذج أن مفهوم التربیه الروحیه للأطفال مفهوم شامل یستوعب جمیع شؤون حیاه الطفل وله مستویات مختلفه فیما قبل الدیانه وبعد الدیانه. وعلی أساس هذا النموذج، فإن الطفل یبنی لنفسه المعنی ویستجدّه. وأسلوب هذا البحث وفی بیان مفهوم التربیه الروحیه للأطفال، أسلوب التحلیل الإستعلائی، وفی إستنتاج الأصول التربویه، أسلوب الاستنتاج القیاسی لـ "فرانکنا".  
متن کامل [PDF 1380 kb]   (2580 دریافت)    
موضوع مقاله: هنر و علوم انسانی (عمومی)
دریافت: 1394/6/1 | پذیرش: 1394/8/27 | انتشار: 1394/12/29

ارسال نظر درباره این مقاله : نام کاربری یا پست الکترونیک شما:
CAPTCHA

بازنشر اطلاعات
Creative Commons License این مقاله تحت شرایط Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License قابل بازنشر است.