دوره 28، شماره 1 - ( 1442 )                   جلد 28 شماره 1 صفحات 143-121 | برگشت به فهرست نسخه ها

XML English Abstract Print


Download citation:
BibTeX | RIS | EndNote | Medlars | ProCite | Reference Manager | RefWorks
Send citation to:

Torki P, Hoseini S R, Badihe Zade A. Identifying Factors Affecting Entrepreneurial Attitude: Explaining the Role of Organizational Training Programs. AIJH 2021; 28 (1) :121-143
URL: http://aijh.modares.ac.ir/article-31-41073-fa.html
ترکی بریسا، حسینی سید رسول، بدیع زاده علی. تحدید العوامل المؤثره فی خلق الرؤیه الریادیه: تبیین دور البرامج التعلیمیه المؤسساتیه. دراسات فی العلوم الانسانیه. 1442; 28 (1) :121-143

URL: http://aijh.modares.ac.ir/article-31-41073-fa.html


1- جامعه آزاد الإسلامیه، فرع قزوین، قسم ریاده الأعمال، قزوین، إیران
2- جامعه فرهنگیان، الإداره التعلیمیه، طهران، إیران ، hosseinirasul@cfu.ac.ir
3- جامعه آزاد الإسلامیه، قسم الإداره الصناعیه، فرع قزوین، قزوین، إیران
چکیده:   (1711 مشاهده)
تعدّ الرؤیه الریادیه لدی رواد الأعمال جزءاً هاماً من الطاقه الإنسانیه التی تعمل کمجال من المجالات فی عملیات اتخاذ القرار، وتتشکل من الاختیارات والترجیحات الفردیه إزاء قضایا الاستقلال وقبول المخاطره وتنفیذ الأفکار الجدیده، وتتشکل ضمن المجالات التی تؤدی إلی سلوک إبداعیه. فی هذه الدراسه نسعی لتسلیط الضوء علی دور البرامج التعلیمیه فی خلق الرؤی الریادیه فی العمل لدی الموظفین فی قطاع البنوک وماهیه العوامل المؤثره فی خلق هذه الرؤیه وتکوینها. یصنف البحث الحاضر من حیث الغایه والهدف ضمن البحوث التوظیفیه، ومن حیث طریقه جمع البیانات ضمن البحوث الوصفیه – الترابطیه.  تمّ الحصول علی المعلومات والبیانات من خلال نشر الاستماره، وصنفت هذه المعلومات عن طریق المنهج الطبقی من بین موظفی مصرف "تجارت (التجاره)" فی عموم مدینه طهران، فیما قمنا بتحلیل البیانات من خلال منهج عینات المعادلات الإطاریه. کانت معامل کرونباخ فی جمیع المجالات تفوق 7/0 ومتوسط تباین واریانس تفوق 5/0، کما تم التأکد من صدق البنی وثباتها. وتوصل البحث إلی أنّ البرامج التعلیمیه المؤسساتیه لها تأثیر إیجابی علی الرؤیه الریادیه لدی الأفراد. إن ّترکیبه خصائص الفریق التعلیمی فی المؤسسه کان لها التأثیر الأکبر علی هذه الرؤیه لدی الموظفین. وبالتالی، من المتوقّع أن نلحظ تأثیراً أفضل للبرامج التعلیمیه الّتی تساندها الفرق التعلیمیه القویه فی قطاع البنوک والمصارف
متن کامل [PDF 367 kb]   (599 دریافت)    
نوع مقاله: مقالات علمی پژوهشی | موضوع مقاله: هنر و علوم انسانی (عمومی)
دریافت: 1399/1/6 | پذیرش: 1399/3/24 | انتشار: 1400/1/1

ارسال نظر درباره این مقاله : نام کاربری یا پست الکترونیک شما:
CAPTCHA

ارسال پیام به نویسنده مسئول


بازنشر اطلاعات
Creative Commons License این مقاله تحت شرایط Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License قابل بازنشر است.